موقع العارف بالله الشيخ أحمد رضوان البغدادي الأقصري رحمه الله تعالى

 

 

الصفحة الرئيسية | أضفنا لمفضلتك

 
 

(13) الشيخ والصلاة على النبي

صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

صلواتــــه:

اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة تكون لك رضاءً وله جزاءً ولحقه أداءً وأعطه اللهم الوسيلة والفضيلة والمقام المحمود الذي وعدته واجزه عنا ما هو أهله واجزه خير ما جزيت نبياً عن قومه ورسولاً عن أمته وصلّ على جميع النبيين والمرسلين يا أرحم الراحمين
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال والآفات ، وتطهرنا بها من جميع السيئات وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات وتبلغنا بها أقصى الغايات من جميع الخيرات فى الحياة وبعد الممات.

اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاماً تاماً على نبيك الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله وصحبه فى كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك.

اللهم صل على سيدنا محمد الحبيب المحبوب العالي القدر العظيم الجاه وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم صل على سيدنا محمد قد ضاقت حيلتى أدركنى يا رسول الله.

نماذج من صلوات الشيوخ العارفين

التى كان يرددها الشيخ رضي الله عنه

عن سيدي الدسوقي رضي الله عنه:

اللهم صل على سيدنا محمد الحبيب المحبوب الشفيع الرؤف الرحيم الذي أخبر عن ربه الكريم إن لله تعالى فى كل نفَس مائة ألف فرج قريب وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم صل على سيدنا محمد طب القلوب ودواؤها وعافية الأبدان وشفاؤها ونور الأبصار وضياؤها وعلى آله وصحبه وسلم.

عن سيدي أحمد التيجاني:

اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق والناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه حق قدره ومقداره العظيم.

عن سيدي أبى الحسن الشاذلي:

اللهم صل على سيدنا محمد النور الذاتي والسر الساري فى سائر الأسماء والصفات وعلى آله وصحبه وسلم.

عن سيدي أحمد البدوي:

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد كمال الله وكما يليق بكماله ، وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد إنعام الله وإفضاله ، وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تليق بجماله وجلاله وكماله ، وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وأذقنا بالصلاة عليه لذة قربه ووصاله ، وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه واجعلنا من الفائزين بمحبته وقربه ونواله وسلم تسليماً كثيراً كثيراً.

صلاة الشيخ أحمد رضوان رضي الله عنه

الصلاة النورانية:

اللهم صل صلاة جلال وسلم سلام جمال على حضرة حبيبك سيدنا محمد وأغشه اللهم بنورك كما غشيته سحابة التجليات الإلهية فنظر إلى وجهك الكريم وبحقيقة الحقائق كلم مولاه العظيم الذي أعاذه من كل سوء، اللهم فرج كربي كما وعدت . أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف السوء . وعلى آله وصحبه أجمعين.

 

 

الحقوق لكل مسلم